Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/1749
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorعوراي, فتيحة-
dc.contributor.authorقصير, أمال-
dc.date.accessioned2022-06-21T08:34:48Z-
dc.date.available2022-06-21T08:34:48Z-
dc.date.issued2021-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tiaret.dz:8080/jspui/handle/123456789/1749-
dc.description.abstractلقد تعرفنا في الصفحات الماضية على جوانب من الإستشراق مفهومها ووسائلها وأعلامه، وتأثيره في التراث العربي فكانت نموذجا رسالة الغفران قابلتها الكوميديا الإلهية، ففي خصم أدب الرحلات تتعدد الموضوعات ، وتتنوع أغراض الرحلات وأشكالها ويحصل الإختلاف والإئتلاف بين الشكل والمضمون، حيث يتوضع أدب الرحلات بين الخيال والواقع وقد تكون خيالية أو خارقة للعادة معبرة عن الإحساس الداخلي وتكون معجزة محيرة لهم وفي هذا الإطار رحلتين من نوع خاص في إطار دراسة مقارنة، فإننا وقفنا عند محور رئيسيا داخل الأدب المقارن وكذلك الإنفتاح عى الآخر، وقد انطلقنا من التمثلات الشائعة حول علاقة رسالة الغفران بالكوميديا الإلهية والتي مفادها أن دانتي نسخ الكوميديا الإلهية على ضوء رسالة الغفران.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة ابن خلدون-تيارتen_US
dc.subjectالإستشراق، رسالة الغفران، أبي العلاء المعري.en_US
dc.title"رسالة الغفران" في الأدب المقارن عند المستشرقين أنموذجاen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
TH.M.LET.AR.2021.03.pdf1,82 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.