Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/1690
Affichage complet
Élément Dublin Core | Valeur | Langue |
---|---|---|
dc.contributor.author | حري, نجاة | - |
dc.contributor.author | حساني, حنان | - |
dc.date.accessioned | 2022-06-19T10:20:43Z | - |
dc.date.available | 2022-06-19T10:20:43Z | - |
dc.date.issued | 2020 | - |
dc.identifier.uri | http://dspace.univ-tiaret.dz:8080/jspui/handle/123456789/1690 | - |
dc.description.abstract | للمتنبي وجه آخر في الشعر قل نظيره بين الشعراء ألا وهو السخرية،حيث كان بارعا في السخرية براعة لم يبلغها أي شاعر غيره.عظيم شأن شعرنا العربي، إنه دنيا واسعة من تفاصيل الدنيا ومرآة صادقة تعكس كل مايلامس بؤرتها، فيه من السعادة والبؤس واليقين والحيرة والحماسة والعجز مثل ما في الحياة من هذه الأحاسيس المختلفة، ولذا لم يكن ليتسع لكل هذه المشاعر الإنسانية المتداخلة، ويضيق بالسخرية، وهي إحدى وسائل البوح لدى النفس البشرية. ويلحظ في هذا الفن الشعري أنه يستعمل أسلوبه مؤازرة لأغراض متنوعة، فمثلا قد يستغله الشاعر لبث الحماسة في قلوب قومه، وتحريضهم على استرداد حقوقهم بالقوة والشجاعة، كما يبدو جليا في دواوينه. | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | جامعة ابن خلدون-تيارت | en_US |
dc.subject | الخطاب، الشعر، الخطاب الشعري، السخرية، أساليب السخرية، أبي الطيب المتنبي، كافور الإخشيدي، هجاء إسحاق ابن كيغلغ، هجاء ضبة بن يزيد الأسدي. | en_US |
dc.title | سخرية الخطاب الشعري عند المتنبي | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
Collection(s) : | Master |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
TH.M.LET.AR.2020.171.pdf | 3,49 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.