Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/16470
Titre: -آليات توجيه الشعور لدى الطفل الصهيوني - دراسة نصية لنماذج أدبية مختارة
Auteur(s): قلبازة, خديجة
سقسي, شيماء
Mots-clés: الطفل الصهيوني
توجيه الشعور
الوسائل التربوية
الهوية الفلسطينية
Date de publication: 2025
Editeur: جامعة ابن خلدون
Résumé: هدفت هذه الّّدراسة إلى توضيح آليات توجيه الشعور لدى الطّّفل الصّهيوني، من خلال الكشف عن الكيفية التي تُستخدم بها الوسائل التربوية والثقافية والإعلامية لتشكيل الوجدان والإنفعالات لدى الأطفال في الكيان الصهيوني بما يخدم الأهداف الإيديولوجية للمشروع الصهيوني, وتركزت على تحليل المحتوى التعليمي وأدب الأطفال والأنشطة التربوية المختلفة التي تغرس من خلالها مشاعر الإنتماء القومي واليهودي, وتمجيد الهوية الإسرائيلية, وتعزيز الولاء للدولة ومؤسساتها, وخاصة الجيش. ّ بوي ّ ُغرس من خالهلا مشاعر االنتماء القومي ة املختلفة اليت ت ّ واليهودي ّ ّد ، وُتجيد اهلوية اإلسرائيلي ة، وتعزيز الوالء لل ّ ولة ومؤسساهتا، وخاصة اجليش
Description: This study aimed to clarify the mechanisms of emotional orientation among Zionist children by uncovering the methods used through educational, cultural, and media tools to form the children’s emotions and reactions in Zionist settings, in line with the ideological goals of the Zionist project. The study focused on analyzing the educational content, children’s literature, and various educational activities through which national, religious, and ideological sentiments are promoted, the strength of Israeli identity is reinforced, loyalty to the state is encouraged, and hostility towards others is cultivated.
URI/URL: http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/16470
Collection(s) :Master

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
TH.M.LET.2025.27.pdf3,75 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.