Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/1617
Affichage complet
Élément Dublin Core | Valeur | Langue |
---|---|---|
dc.contributor.author | بن قسمية, فاطمة | - |
dc.contributor.author | لعروسي, زخروفة | - |
dc.date.accessioned | 2022-06-14T13:06:56Z | - |
dc.date.available | 2022-06-14T13:06:56Z | - |
dc.date.issued | 2020 | - |
dc.identifier.uri | http://dspace.univ-tiaret.dz:8080/jspui/handle/123456789/1617 | - |
dc.description.abstract | إن القارئ لرواية الغريب يلاحظ أن الرواية تعتبر من أفضل الفنون على تمثيل معاني الحياة والتي تمثل أبرز مصادر الصورة في الأدب إذ ان كلمة عربي لا تبين الأهمية الإنسانية، فالروائي يحمل لنا من خلال أعماله نماذجا عديدة عن الأخر المختلف عنا (الجنس، الإنتماء الديني، الفكري...) فشخصية ميرسول تمثل المستعمر الفرنسي، والعربي هو المجهول المستعمر، وهنا تظهر لنا إشكالية الأنا العربي والأخر الفرنسي. لقد ركز ألبير كامو في رؤيته على عنصر الشخصيات (ميرسول، ماري، ريمون) التي تعتبر عمود الأحداث، ومن خلال بحثنا هذا في رواية الغريب للكاتب ألبير كامو، دخلنا الى عوالم الغريب (ميرسول) النفسية وتفاصيل حياته التعيسة، وكيف انتهت به على خشبة الإعدام نتيجة جريمة حدثت معه مصادفة حيث يبدوا ان رواية الغريب هي نوع من تسليط الضوء على شخصية ألبير كامو. | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | جامعة ابن خلدون-تيارت | en_US |
dc.subject | الصورائية، الأنا، الأخر، الكولونيائية، الغريب، ألبير كاموا. | en_US |
dc.title | صورة العربي في الرواية الغربية " رواية الغريب لألبير أنموذجا" | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
Collection(s) : | Master |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
TH.M.LET.AR.2020.110.pdf | 1,31 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.