Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/1617
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorبن قسمية, فاطمة-
dc.contributor.authorلعروسي, زخروفة-
dc.date.accessioned2022-06-14T13:06:56Z-
dc.date.available2022-06-14T13:06:56Z-
dc.date.issued2020-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tiaret.dz:8080/jspui/handle/123456789/1617-
dc.description.abstractإن القارئ لرواية الغريب يلاحظ أن الرواية تعتبر من أفضل الفنون على تمثيل معاني الحياة والتي تمثل أبرز مصادر الصورة في الأدب إذ ان كلمة عربي لا تبين الأهمية الإنسانية، فالروائي يحمل لنا من خلال أعماله نماذجا عديدة عن الأخر المختلف عنا (الجنس، الإنتماء الديني، الفكري...) فشخصية ميرسول تمثل المستعمر الفرنسي، والعربي هو المجهول المستعمر، وهنا تظهر لنا إشكالية الأنا العربي والأخر الفرنسي. لقد ركز ألبير كامو في رؤيته على عنصر الشخصيات (ميرسول، ماري، ريمون) التي تعتبر عمود الأحداث، ومن خلال بحثنا هذا في رواية الغريب للكاتب ألبير كامو، دخلنا الى عوالم الغريب (ميرسول) النفسية وتفاصيل حياته التعيسة، وكيف انتهت به على خشبة الإعدام نتيجة جريمة حدثت معه مصادفة حيث يبدوا ان رواية الغريب هي نوع من تسليط الضوء على شخصية ألبير كامو.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة ابن خلدون-تيارتen_US
dc.subjectالصورائية، الأنا، الأخر، الكولونيائية، الغريب، ألبير كاموا.en_US
dc.titleصورة العربي في الرواية الغربية " رواية الغريب لألبير أنموذجا"en_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Master

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
TH.M.LET.AR.2020.110.pdf1,31 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.