Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/1614
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorبن أحمد, عمر-
dc.contributor.authorقاسم, مصطفى-
dc.date.accessioned2022-06-14T12:46:03Z-
dc.date.available2022-06-14T12:46:03Z-
dc.date.issued2020-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tiaret.dz:8080/jspui/handle/123456789/1614-
dc.description.abstractبعد نھایة ھذه المذكرة المتواضعة وبمعیة الأساتذة الكرام الذین لم یبخلوا بأي جھد تحصلنا في الأخیر على أن الشاعر الكبیر والداھیة في وقته وزمانه یمتاز بعدة سمات میزة شعره غالبا من خلال توظیف عدة مصطلحات في قصیدتھ. مثلا نجد شخصیته جلیلة وموجودة وقصیدة كذلك مبنیة على الشعر الحر. فنجد لغة نزار قباني تمتاز بسلامة اللغة وقوة النمط واللفظ وھذا راجع لثقافته العربیة الإسلامیة والسیاسیة، أسلوب الشاعر معروف على العموم فھو أسلوب السھل الممتنع حیث نجد جل عباراته مفھومة ویستطیع أي أحد أن یقرأھا ویحللھا وكذلك لا نأتي بمثلھا. فموضوع القراءة النقدیة الإبداعیة موضوع شیق واستطاع أن یلفت إلیه أنظار الدارسین والنقاد كإبراھم جبر، فالنقد ھو مرجعیة إبداعیة أي قبل أن یكون مبدعا یجب علیه أن یكون ناقدا فھنالك علاقة وطیدة تجمع بینھما.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة ابن خلدون-تيارتen_US
dc.subjectالنص النقدي، النقد، المستوى الصوتي، الصوت.en_US
dc.titleقراءة نقدية إبداعية "قصيدة جميلة بوحيرد لنزار قباني"en_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Master

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
TH.M.LET.AR.2020.107.pdf2,17 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.