Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/1590
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorكنتور, خاليدة-
dc.contributor.authorكنتور, نجاة-
dc.date.accessioned2022-06-13T10:22:17Z-
dc.date.available2022-06-13T10:22:17Z-
dc.date.issued2020-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tiaret.dz:8080/jspui/handle/123456789/1590-
dc.description.abstractتناول هذا البحث توظيف التراث في الرواية المغاربية حيث استاطعت هذه الأخيرة أن تجعل لنفسها فضاءا مميزا في الساحة الروائية والعربية والعالمية لأن روادها تمكنو من تحقيق جماليات خاصة في الشكل الروائي كما قطعت شوطا مهما في مسيرة الرقي إلى مصاف الأعمال الخالدة، بما تحمله من تشخيص للواثع المعيش من رسائل إيديولوجية وقيم جمالية وفنية. وقد سعى الروائي المغاربي إلى تأسيس تجربة روائية متكاملة فراح يبحث عن أشكال يثبت من خلالها هويته فكان التراث معلما بارزا جعل الرواية تنفتح على آفاق واسعة همها ليس الاحتفاء بالتراث وإنما إعادة توظيفه لإكتشاف طاقاته الفنية واستثمارها. ولقد عرفت الرواية المغاربية توظيفا للتراث بمختلف أنواعه (التاريخي، الشعبي، الأسطوري) بدرجات متفاوتة، ومن بين الروائيين المغاربيين الذين احتفوا بالتراث واسيني الأعرج، عبد الحميد بن هدوقة، سالم بن حميش، ابراهيم الكوني، حيث تحتفي أعمالهم بالتراث شكلا ومضمونا.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة ابن خلدون-تيارتen_US
dc.subjectالتراث، الثقافة الشعبية، التراث الشعبي، الهوية، واسيني الأعرج.en_US
dc.titleالتراث الشعبي في الرواية الجزائرية الحديثة 1970-2000en_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Master

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
TH.M.LET.AR.2020.83.pdf18,98 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.