Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/15847
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorمداني, إسراء-
dc.contributor.authorبوعلام, خولة-
dc.date.accessioned2025-01-29T13:30:17Z-
dc.date.available2025-01-29T13:30:17Z-
dc.date.issued2024-06-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/15847-
dc.description.abstractمن خلال هذه الدراسة، يتبين أن الدراسات المقارنة أقرت مبدأ مساءلة رئيس الجمهورية جنائيا، لكنها اختلفت في الأفعال التي من شانها تحريك المسؤولية تجاه رئيس الدولة واختلفت أيضا في الإجراءات الواجب اتباعها عند قيام مسؤوليته، بالإضافة الى ان الدساتير المقارنة لم تعطي تعريفا دقيقا لتلك الأفعال مما أدى الى ظهور العديد من الاتجاهات الفقهية التي تعرف تلك الجرائم، اما فيما يتعلق بالدستور الجزائري فتبين أن رئيس الجمهورية لازال يتمتع بحصانة جنائية شبه مطلقة بالنسبة لأفعاله التي قد يرتكبها بمناسبة تأدية وظيفته الرسمية، والتي تندرج تحت وصف الخيا نة العظمى، وسبب ذلك عدم كفاية القواعد الموضوعية المحددة لمفهومها وكذا عم وجود القواعد الإجرائية المحركة لها لانعدام القانون العضوي .en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة ابن خلدون-تيارتen_US
dc.subjectرئيس الدولةen_US
dc.subjectالمسؤولية الجنائيةen_US
dc.subjectإجراءات متابعة رئيس الجمهوريةen_US
dc.titleالمسؤولية الجنائية لرئيس الدولة في القوانين المقارنةen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
TH.M.DRO.2024.111.pdf1,59 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.