Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/1572
Affichage complet
Élément Dublin Core | Valeur | Langue |
---|---|---|
dc.contributor.author | قليل, عائشة | - |
dc.contributor.author | غوثي, مصطفى | - |
dc.date.accessioned | 2022-06-13T08:47:47Z | - |
dc.date.available | 2022-06-13T08:47:47Z | - |
dc.date.issued | 2020 | - |
dc.identifier.uri | http://dspace.univ-tiaret.dz:8080/jspui/handle/123456789/1572 | - |
dc.description.abstract | تتناول هذه الدراسة موضوعا مهما في ساحة الدراسات النقدية المعاصرة، ويتعلق الأمر بظاهرة التشكيل البصري في الرواية الجزائرية المعاصرة، نظرا للمعطيات الجديدة التي يطرحها والتأويلات الكثيرة التي يثيرها، فهو مجال واسع جال فيه الكثير من النقاد أمثال محمد الصفراني في"التشكيل البصري في الشعر العربي الحديث" ومحمد الماكري في "الشكل والخطاب" ومحمد نجيب التلاوي في "القصيدة التشكيلية" فالروائي المعاصر أوجد لنفسه أسلوبا مغايرا وتقنيات جديدة للتعبير عن رؤاه وأفكاره، كما تطرقت هذه الدراسة للجدل الذي أثاره مصطلح التشكيل البصري في الدراسات النقدية ولبعض الآليات والتقنيات التي وظفها الروائي المعاصر في نصه. وقد وقع اختيارنا على روايتي شياطين بانكوك لعبد الرزاق طواهرية وسخرة الرماد لزينب لوت لما تتسم به هاتينن الراويتين من طغيان آليات التشكيل البصري في الروايتين جاءت كمرآة عاكسة للمتن النصي بدءا من العتبات مرورا بالفضاء الطباعي وصولا إلى توظيف الفنون داخلهما. | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | جامعة ابن خلدون-تيارت | en_US |
dc.subject | التشكيل البصري، الرواية الجزائرية، العتبات النصية، الفضاء الأدبي، شياطين بانكوك، صخرة الرماد. | en_US |
dc.title | التشكيل البصري في روايتي شياطين بانكوك لعبد الرزاق طواهرية وصخرة الرماد لزينب لوت | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
Collection(s) : | Master |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
TH.M.LET.AR.2020.74.pdf | 6,38 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.