Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/1572
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorقليل, عائشة-
dc.contributor.authorغوثي, مصطفى-
dc.date.accessioned2022-06-13T08:47:47Z-
dc.date.available2022-06-13T08:47:47Z-
dc.date.issued2020-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tiaret.dz:8080/jspui/handle/123456789/1572-
dc.description.abstractتتناول هذه الدراسة موضوعا مهما في ساحة الدراسات النقدية المعاصرة، ويتعلق الأمر بظاهرة التشكيل البصري في الرواية الجزائرية المعاصرة، نظرا للمعطيات الجديدة التي يطرحها والتأويلات الكثيرة التي يثيرها، فهو مجال واسع جال فيه الكثير من النقاد أمثال محمد الصفراني في"التشكيل البصري في الشعر العربي الحديث" ومحمد الماكري في "الشكل والخطاب" ومحمد نجيب التلاوي في "القصيدة التشكيلية" فالروائي المعاصر أوجد لنفسه أسلوبا مغايرا وتقنيات جديدة للتعبير عن رؤاه وأفكاره، كما تطرقت هذه الدراسة للجدل الذي أثاره مصطلح التشكيل البصري في الدراسات النقدية ولبعض الآليات والتقنيات التي وظفها الروائي المعاصر في نصه. وقد وقع اختيارنا على روايتي شياطين بانكوك لعبد الرزاق طواهرية وسخرة الرماد لزينب لوت لما تتسم به هاتينن الراويتين من طغيان آليات التشكيل البصري في الروايتين جاءت كمرآة عاكسة للمتن النصي بدءا من العتبات مرورا بالفضاء الطباعي وصولا إلى توظيف الفنون داخلهما.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة ابن خلدون-تيارتen_US
dc.subjectالتشكيل البصري، الرواية الجزائرية، العتبات النصية، الفضاء الأدبي، شياطين بانكوك، صخرة الرماد.en_US
dc.titleالتشكيل البصري في روايتي شياطين بانكوك لعبد الرزاق طواهرية وصخرة الرماد لزينب لوتen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Master

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
TH.M.LET.AR.2020.74.pdf6,38 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.