Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/1568
Affichage complet
Élément Dublin Core | Valeur | Langue |
---|---|---|
dc.contributor.author | رحموني, ابتسام | - |
dc.contributor.author | سفيان, فاطمة | - |
dc.date.accessioned | 2022-06-13T08:39:50Z | - |
dc.date.available | 2022-06-13T08:39:50Z | - |
dc.date.issued | 2020 | - |
dc.identifier.uri | http://dspace.univ-tiaret.dz:8080/jspui/handle/123456789/1568 | - |
dc.description.abstract | مصطلح النسق يعد واحدا من أجدد المصطلحات التي ظهرت على الساحة النقدية في الآونة الأخيرة، فلم يذع صيته ولم تفش تداوله في الممارسة النقدية إلا بعد أن لاح نجم النقد الثقافي في الأفق. ومن خلال الموجز التقديمي لموضوعنا الموسوم ب " الأنساق المضمرة في الشعر الجزائري المعاصر" فقد تناولنا فيه بداية الدراسات الثقافية وأهم مدارس النقد الجديد التي مهدت الطريق لبروز هذا المصطلح النقدي الجديد (النسق)، ثم مررنا بتقديم مفهوم النقد الثقافي ونشأته ومرجعياته المعرفية. ثم عرفنا بالنسق " لغة واصطلاحا"، كما حددنا أنواعه، وبعدها قمنا بتحليل مسيرة ظهور مصطلح النسق من خلال مشروع عبد الله الغذامي مع أهم ردود فعل النقاد حول هذا المشروع. وفي الأخير وكتطبيق على نموذج شعري اخترنا ديوان ربيعة جلطي " النبية تتجلى في وضح الليل " لأنه يخدم الموضوع لما يحتوي عليه من أنساق مضمرة. | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | جامعة ابن خلدون-تيارت | en_US |
dc.subject | النقد الثقافي، الأنساق الثقافية، الشعر الجزائري المعاصر. | en_US |
dc.title | الأنساق المضمرة في الشعر الجزائري المعاصر | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
Collection(s) : | Master |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
TH.M.LET.AR.2020.73.pdf | 1,78 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.