Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/1541
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorحري, فتيحة ليال-
dc.contributor.authorبدرانية, ميمونة-
dc.date.accessioned2022-06-12T13:10:46Z-
dc.date.available2022-06-12T13:10:46Z-
dc.date.issued2020-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tiaret.dz:8080/jspui/handle/123456789/1541-
dc.description.abstractانّ اللغة العربية لما تتمتع به من مزايا وما تنفرد به من خصائص سواء في المفردات أم في التراكيب، أو في القدرة على التعبير عن المعاني واستئنافها من حيث تأثيرها في لغات أخرى كثيرة، تستحق وبكل المعايير أن تكون لغة تستحثّ النّاس على تعليمها وتعلمها ومنه حرص المتكلمون بغير العربية على دراسة هذه اللغة والتعرّف على مفرداتها ومعانيها وقواعدها وكل ما يتعمق بها، فكان بذلك ظيور ما يسمى بتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها. فالمقصود هنا بتعليم العربية لغير الناطقين بها هو تبليغها لغير أهلها نطقا وكتابة و استعمالا بغرض الاتصال الفعال بالناطقين بها، أما تعلم اللغة العربية هو أن يكون الفرد قادرا على استعمال لغة غير لغته الأم، أي التي ألفها في صغره. وقد يواجه متعلم المغة العربية الغير الناطق بها صعوبات كثيرة عمى المستويات الثلاثة الصوتي، المعجمي والتركيبي، فإذا حصرنا كلامنا على النظام الصوتي وجدنا أن الصعوبة الحقيقية تكمن في عدم ألفة الأصوات العربية، أما صعوبات تعملم المفردات فمن أهمها كثرة المفردات العربية التي تجعل من العسير السيطرة عليها، أما التراكيب فهي تمثل الضابط لاستخدام اللغة استخداما صحيحا، ولعلّ أول واجب يقع على عاتق المعلم هنا هو أن يعلم الطالب كيف يستقبل ويميز بين الأصوات والمفردات الغير موجودة في لغته من الأصوات المألوفة والقريبة منها . دون أن ننسى الدور الفعال للطرق و والوسائل في تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها، باعتبارها الأساليب والأدوات التي يستعان بها لتحقيق الهدف المنشود. وبيذا يمكن القول أن الهدف من تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها و أن يمارس المتعلم اللغة العربية بالطريقة التي يمارسها بها الناطقون بها أو بصورة تقرب ذلك في ظل المهارات الأربعة ( الاستماع، الكلام، القراءة والكتابة ).en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة ابن خلدون-تيارتen_US
dc.subjectاللغة العربية، مستويات اللغة، تعلم مستوى التراكيب، طرق تدريس اللغة، وسائل تدريس اللغة.en_US
dc.titleتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها-مقاربة تربوية-en_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Master

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
TH.M.LET.AR.2020.61.pdf5,25 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.