Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/15214
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorإيمان, تومي-
dc.contributor.authorخلود, جقيدل-
dc.date.accessioned2024-10-21T10:23:21Z-
dc.date.available2024-10-21T10:23:21Z-
dc.date.issued2024-06-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/15214-
dc.descriptionThe current study aimed to identify and understand the main factors causing aggressive behavior in autistic children and to develop appropriate strategies and the rapeuticmethods to alleviate aggressive behavior in autistic children. The study followed the clinical approach, where the study was conducted on 4 cases who were chose nintentionally, and their agesranged from Between 10 and 13 years, to achieve the objectives of the study, we used: clinical observation, clinical interview, aggressive behavior scale, and the use of a behavior altreatment plan to reduce aggressive behavior.en_US
dc.description.abstractهدفت الدراسة الحالية إلى التعرف و فهم العوامل الرئيسية المسببة في السلوك العدواني لدى أطفال التوحد و وضع استراتيجيات و طرق علاجية مناسبة للتخفيف من السلوك العدواني لدى أطفال التوحد، و اتبعت الدراسة المنهج العيادي، حيث تمت الدراسة على 4 حالات تم اختيارهم بطريقة قصدية، تترواح أعمارهم ما بين ( 11 سنة _ 13 سنة)، و لتحقيق أهداف الدراسة استخدمنا : الملاحظة العيادية، والمقابلة العيادية، و مقياس السموك العدواني، واستخدام خطة علاجية سلوكية للتخفيف من السلوك العدواني.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة ابن خلدون -تيارتen_US
dc.subjectالسلوك العدوانيen_US
dc.subjectأطفال التوحدen_US
dc.titleالسلوك العدواني لدى أطفال التوحد- دراسة عيادية لأربع حالات بجمعية العلا لأطفال التوحد والتريزوميا وصعوبات التعلم بفرندة - تيارت-en_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Master

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
TH.M.PSY.2024.43.pdf2,51 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.