Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/14842
Titre: المنهج الصوتي الخطي ومكانته في تعليمية اللغة العربية بين المدَُارَسَة والممُُارَسَة
Auteur(s): خروبي, أسماء
تيهال, منال
Mots-clés: الوعي الصوتي
القراءة المقطعية
التطابق الصوتي الخطي
القراءة
Date de publication: jui-2024
Editeur: جامعة ابن خلدون-تيارت
Résumé: تهدف دراسة " المنهج الصوتي الخطي ومكانته في تعليم اللغة العربية بين المدارسة والممارسة بيان أهميته من الجانب التطبيقي وكيفية التعامل مع هذا الموضوع، حيث تختلف باختلاف المعلمين ومدى استجابة التلاميذ لهذا الدرس، وإلى نسبة تكوين الأساتذة من قبل المفتشين، واهتمامهم بالجوانب الأساسية في تعليم المرحلة الابتدائية عامة والطور الأول خا صة من؛ قراءة -استماع- الوعي بالكلمات صوتيا (الوعي الصوتي-الوعي بالكلمات خطيا (التطابق الصوتي الخطي). وتفاعلهم بشكل متوازن للمادة العلمية المقدمة يحفز من نجاح العملية التعلمية التعليمية
Description: The study of the “Linear Phonetic Curriculum and its Place in Teaching the Arabic Language between learning and Practice” aims to explain its importance from the practical aspect and how to deal with this subject, as it differs according to the differences between teachers and the extent of the learner's’ response to this lesson, and to the level teachers training by inspectors, and their interest in the basic aspects of teaching in Primary school in general and the first stage in particular such as reading, listening, awareness of words phonetically (phonological awareness - awareness of words in writing, linear phonetic conguence), and their balanced interaction with the presented scientific material stimulates the success of the teaching / learning process.
URI/URL: http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/14842
Collection(s) :Master

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
TH.M.LET.2024.20.pdf1,76 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.