Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/14836
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorشادولي, سهام-
dc.contributor.authorعلوت, فاطمة الزهراء-
dc.date.accessioned2024-09-23T08:11:32Z-
dc.date.available2024-09-23T08:11:32Z-
dc.date.issued2024-06-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/14836-
dc.descriptionThis study aims to identify the theory of "meaningful learning" The so-called Novak conceptual maps have emanated from Ozbel. Based on helping learners compile, organize and streamline information in graphic schemes that help to link ideas and concepts, Learning becomes meaningful, building structured knowledge that stores knowledge in a hierarchical form. Each building represents a cognitive development unit that motivates them to learn and develop their thinking skills, taking their presence in the middle stage into a procedural sideen_US
dc.description.abstractتهدف هذه الدراسة الى الوقوف على نظرية "التعلم ذي المعنى " لأوزبل التي انبثقت عنها مايسمى بخرائط المفاهيم العائدة لنوفاك، منطلقة من مساعدة المتعلمين على تجميع المعلومات وتنظيمها وتبسيطها في مخططات رسومية تساعد على ربط الأفكار والمفاهيم، يصبح معها التعلم ذا معنى، إذ يبنى بناء معرفيا منظما يخزن المعرفة على شكل هرمي بحيث يمثل كل بناء منها وحدة تطوير معرفي يثير دافعيتهم نحو التعلم ، وينمي مهارات التفكير لديهم ، متخذة حضورها في المرحلة المتوسطة جانبا اجرائيا لها.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة ابن خلدون-تيارتen_US
dc.subjectالتعلم ذو المعنىen_US
dc.subjectخرائط المفاهيمen_US
dc.subjectمهارات التفكيرen_US
dc.subjectالمعارفen_US
dc.titleفاعلية خرائط المفاهيم في تنمية مهارات التفكير لدى تلاميذ الأولى متوسطen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Master

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
TH.M.LET.2024.14.pdf3,31 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.