Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/14829
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorعبد العزيز, كصار-
dc.contributor.authorفايزة, قيايدة-
dc.date.accessioned2024-09-22T10:48:04Z-
dc.date.available2024-09-22T10:48:04Z-
dc.date.issued2024-06-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/14829-
dc.descriptionThis studyaims to investigate the significance of classroom questions, particularlyprobing questions, in steering the educationalprocess and their influence on studentacademicachievement. It isbased on the assumptionthatsurdents are capable of resolvinglearningdifficultieswhenteacherseffectivelyemployvarious types of probing questions (clarifying, encouraging, transformative, focusing, and justifying). These questions canignite students' motivation for active learning, encourage them to organize their knowledge and experiences, enhance their academic achievement, and cultivate their thinking skills, as emphasized by modern pedagogical trends.en_US
dc.description.abstractتهدف هذه اّلدٌراسة إّلى اّلوقوف عّلى أّهمٌية اّلأسئلة اّلصفيٌة فّي تّوجيه اّلعمليٌة اّلتٌعليميٌة، وخاصةّ الأسئلة اّلسٌابرة مّنها، وأثرها عّلى اّلتٌحصيل اّلدٌراسي لّلمتعلٌمين، والتي تّقوم عّلى افتراض مؤداه ان المتعلمين قادرون على حل الاشكالات التي تعترض تعلمهم متى احسن المعلم توظيف مهارة الأسئلة السابرة بكل انواعها (التوضيحية ، التشجيعية، المحولة، التركيزية، التبريرية) التي يمكن ان تثير دافعيتهم نحو التعليم الفعال وتحثم على تنظيم معلوماتهم وخبراتهم، وتساعدهم على زيادة تحصيلهم الدراسي وتنمي مهارات التفكير لديهم، وهو ماتؤكد عليه الاتجاهات التربوية الحديثة.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة ابن خلدون-تيارتen_US
dc.subjectالعملية التعليميةen_US
dc.subjectأسئلة السابرةen_US
dc.subjectمهارات التفكيرen_US
dc.subjectالتحصيل الدراسيen_US
dc.titleأثر الأسئلة السابرة في التحصيل الدراسي لتلاميذ الأولى متوسط في نشاط القواعدen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Master

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
TH.M.LET.2024.07.pdf1,82 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.