Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/14577
Titre: تطور المقاربات البيداغوجية في التظام التربوي الجزائري - المرحلة الابتدائية انموذجا
Auteur(s): احمد فاطمي
Mots-clés: المقاربة
البيداغوجية
التعليمية
الكفاءة
الاهادف
المحتويات
Date de publication: 10-mar-2024
Résumé: في سياق فهم جيد للعوامل الكامنة وراء تطور المقاربات البيداغوجية التي تبناها النظام التربوي الجزائري منذ الاستقلال إلىيومنا هذا، يسعى هذا البحث إلى إبراز طبيعة المقاربات البيداغوجية، وأهميتها في رسم طريق الاختيارات التربوية، والكشف عن الأسبابالتي وراء اختيار هذا النموذج أو ذاك، ذلك أنالبيداغوجيا والممارسة المرتبطة بها لا يمكن نجاحها في غياب المعرفة بها، وبأسساختيارها.، و إن الحديث عن المقاربات البيداغوجية في ميادين التربية والتعليم والتكوين والتنشئة متصل من حيث الأسس و الأهدافبالنظام التروي عامة وبمكوناته جميعا، الأسرة والمدرسة والمجتمع، وبمكونات كل عنصر من العناصر المذكورة منفصلة ومتصلةوهي عناصر متداخلة في الكيان والدور والأهداف
Description: Within the framework of a good understanding of the development factors of the pedagogical approaches adopted by the Algerian educational system since independence until today, this research aims to highlight the nature of the pedagogical approaches their importance in the orientation educational choices, and to reveal the reasons for choosing a particular model. Indeed, pedagogy and the practice associated with it cannot succeed in the absence of knowledge of it and the bases of its selection. Talking about pedagogical approaches in the fields of education, training and education refers in terms of foundations and objectives to the education system in general and to all its components, the family, the school and society, and to the components of each of the above, separate and connected, and they are elements that overlap in entity, role, and purposes.
URI/URL: http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/14577
Collection(s) :Doctorat

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
أطروحة الدكتوراه فاطمي أحمد.pdf7,63 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.