Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/1424
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorبوعباية, فايزة-
dc.contributor.authorبلحرش, آمال-
dc.date.accessioned2022-06-08T10:19:56Z-
dc.date.available2022-06-08T10:19:56Z-
dc.date.issued2020-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tiaret.dz:8080/jspui/handle/123456789/1424-
dc.description.abstractقصص الأطفال هي من الأجناس الآدبية الأكثر قربا لنفس الأطفال فهي تحسسه بالمتعة وتحقق له الإحساس وتنمي فيه حب المطالعة كما أنها تعتبر وسيلة لنقل المعارف فالقصة يتم تقديمها بطريقة مشوقة فهي مجال لنمو الوعي الطفل وتطوره حيث لها عدة أنواع كقصص الحيوان والقصص الفكاهية والقصص البطولة والمغامرات وغيرها من الأنواع. وتساهم القصة في بناء الطفل من عدة نواحي عقلية منها ونفسية فمن الناحية العقلية تنمي قدراته الذهنية من خلال اثارة خياله أما الناحية النفسية تعزز ثقة الطفل بنفسه وذلك بتنمية الإبداع واكتساب مفردات وألفاظ التي تساعدهم على التعبير. وللقصة دور في تنمية المهارات اللغوية الأربعة (الاستماع والكتابة والقراءة والكلام) فبالقصة تنمو مهارة الكلام حيث لها أثر بين في هذا المهارة إذ تعودهم على الإجادة والتعبير بلغة سليمة وتساعدهم على الالمام بالفكرة وعرضها بوضوح بالإضافة إلى تنمية مها رة القراءة أيضا فالقصة عامل مهم لامتلاك هذه المهارة واكتساب مفردات لغوية سليمة وتصحيح نطقه فيصبح أكثر تحكما في مخارج الحروف، وأخرها مهارة الكتابة فمن خلالها يستطيعون اكتساب مفردات لغوية.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة ابن خلدون-تيارتen_US
dc.subjectالقصة، الأطفال، المهارات اللغوية، الاستماع، التحدث، القراءة، الكتابة.en_US
dc.titleدور السرد القصصي في تنمية المهارة اللغوية عند الأطفالen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Master



Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.