Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/1424
Titre: دور السرد القصصي في تنمية المهارة اللغوية عند الأطفال
Auteur(s): بوعباية, فايزة
بلحرش, آمال
Mots-clés: القصة، الأطفال، المهارات اللغوية، الاستماع، التحدث، القراءة، الكتابة.
Date de publication: 2020
Editeur: جامعة ابن خلدون-تيارت
Résumé: قصص الأطفال هي من الأجناس الآدبية الأكثر قربا لنفس الأطفال فهي تحسسه بالمتعة وتحقق له الإحساس وتنمي فيه حب المطالعة كما أنها تعتبر وسيلة لنقل المعارف فالقصة يتم تقديمها بطريقة مشوقة فهي مجال لنمو الوعي الطفل وتطوره حيث لها عدة أنواع كقصص الحيوان والقصص الفكاهية والقصص البطولة والمغامرات وغيرها من الأنواع. وتساهم القصة في بناء الطفل من عدة نواحي عقلية منها ونفسية فمن الناحية العقلية تنمي قدراته الذهنية من خلال اثارة خياله أما الناحية النفسية تعزز ثقة الطفل بنفسه وذلك بتنمية الإبداع واكتساب مفردات وألفاظ التي تساعدهم على التعبير. وللقصة دور في تنمية المهارات اللغوية الأربعة (الاستماع والكتابة والقراءة والكلام) فبالقصة تنمو مهارة الكلام حيث لها أثر بين في هذا المهارة إذ تعودهم على الإجادة والتعبير بلغة سليمة وتساعدهم على الالمام بالفكرة وعرضها بوضوح بالإضافة إلى تنمية مها رة القراءة أيضا فالقصة عامل مهم لامتلاك هذه المهارة واكتساب مفردات لغوية سليمة وتصحيح نطقه فيصبح أكثر تحكما في مخارج الحروف، وأخرها مهارة الكتابة فمن خلالها يستطيعون اكتساب مفردات لغوية.
URI/URL: http://dspace.univ-tiaret.dz:8080/jspui/handle/123456789/1424
Collection(s) :Master



Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.