Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/14137
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorعباس, شرف الدین-
dc.contributor.authorخیرات, أسامة-
dc.date.accessioned2023-12-04T08:27:20Z-
dc.date.available2023-12-04T08:27:20Z-
dc.date.issued2023-06-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/14137-
dc.description.abstractإن العلاقة الوطیدة بین حریة المنافسة وحمایة المستهلك تتمثل في اعتبار أن حریة إبرام شتى أنواع العقود واشتراط المتعاقدین لمختلف بنود العقد هي نفسها استراتیجیة تنافسیة داخل السوق، بحیث یعتبر العقد كآلیة للوقایة من مخاطر المنافسة ووسیلة لتحدید السعر التنافسي، بالإضافة إلى أنه وسیلة لتحدیث المنافسة، وهذه جمیعا صور للعقد تتأثر مباشرة على مركز المستهلك في السوق لكن حریة تحدید الشروط وتنویع العقود قد تثیر بعض الاشكالیات فیما یتعلق بطریقة المنافسة إذ ما علمنا أنه یمكن أن یعمل العقد على إزالة الخطر التنافسي بالتواطؤ أو أن یمس تحدید السعر بالمستهلك أو أن یحتوي العقد على شرط یمكن أن یضربه.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة ابن خلدون-تيارتen_US
dc.subjectالمنافسة غیر المشروعةen_US
dc.subjectحمایة المستهلكen_US
dc.subjectاستقلالیة مجلس المنافسةen_US
dc.subjectمبدأ حریة الأسعارen_US
dc.titleالحمایة القانونیة للمستهلك من المنافسة غیر المشروعةen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
TH.M.DRO.2023.254.pdf501,37 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.