Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/1364
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorبن شعيب, أسماء-
dc.contributor.authorبن عثمان, يمينة-
dc.date.accessioned2022-06-02T09:11:22Z-
dc.date.available2022-06-02T09:11:22Z-
dc.date.issued2020-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tiaret.dz:8080/jspui/handle/123456789/1364-
dc.description.abstractتناول هذا البحث موضوعا حديثا في تعليمية اللغة العربية، و أجريت الدراسة الميدانية بولاية تيارت على مستوى مدرستين ابتدائيتين هما: مدرسة الأمير خالد ومدرسة بن عمارة الجيلالي. و قد تم اختيار تلاميذ قسم السنة الأولى ابتدائي وتلاميذ قسم السنة الثانية ابتدائي كعينة لبحثننا وذلك خلال الفترة الممتدة مابين 02 فيفري إلى 05مارس 2020. تعليم اللغة العربية في المرحلة الابتدائية يعتبر بمثابة القاعدة الأساسية التي يبنى عليها المتعلم كفاءاته القاعدية و قدراته المعرفية، و تعتبر هذه المرحلة بمثابة الحجر الأساس لقيام المنظومة التربوية، حيث يندرج هىذا النشاط ضمن و يتجلى دورها في تعليم اللغة العربية بأنها تجعل النص المرجع الأساسي لكل نشاط تعليمي تعلمي. و قد اخترنا كتابي السنة أولى ابتدائي و السنة الثانية ابتدائي من الجيل الثاني لدراسة تحليلية كونه إصلاح جديد من إصلاحات المنظومة التربوية، و يعد الكتاب أحد أركان الرئيسة التي تقوم عليها العملية التعليمية في العديد من المؤسسات التربوية و مرجه مهم للمتعلم. استنتجنا من خلال الدراسة الميدانية و من حقها أن نوليها قسط من العناية و الإهتمام و ألا نبخل عليها بالجهد و الوقت.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة ابن خلدون-تيارتen_US
dc.subjectالبيداغوجيا، التعليم، الإدماج، المرحلة الإبتدائية، الجيل الثاني.en_US
dc.titleبيداغوجيا الإدماج وعلاقتها بسيرورة الحصص التعليمية (الطور الأول من الابتدائي) نموذجا (طور الإيقاظ والتعلمات الاولية)en_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Master



Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.