Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/12972
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorدينس, كريمة-
dc.contributor.authorراسي, فتيحة-
dc.date.accessioned2023-09-13T13:42:03Z-
dc.date.available2023-09-13T13:42:03Z-
dc.date.issued2023-06-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/12972-
dc.description.abstractهدفت الدراسة إلى معرفة "مدى فعالیة برنامج علاجي معرفي سلوكي في خفض القلق لدى الطفل مصاب ببطء التعلم؟"، بابتدائیة بارة عبد القادر بمدینة تیارت، حیث اعتمدنا في دراستنا على المنهج دراسة حالة، تكونت حالات الدراسة من تلمیذین یدرسان سنة الرابعة ابتدائي یتراوح عمرهما ،مابین 10 و 11 سنة. طبق علیهم اختبار رسم الرجل حیث تحصل على درجة 81 76 ومقیاس القلق لتایلور بالإضافة إلى البرنامج العلاجي السلوكي المعرفي المصمم من طرف الباحثتان.أظهرت النتائج انخفاضا في درجة القلق إلى ( 20 22 ) حیث كانت درجة القیاس القبلي بین ( 33 29 ) لدي حالات الدراسة بعد انتهاء البرنامج العلاجيen_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة ابن خلدون-تيارتen_US
dc.subjectالقلقen_US
dc.subjectبطء التعلمen_US
dc.subjectالعلاج المعرفي السلوكيen_US
dc.titleبرنامج علاجي معرفي سلوكي لخفض القلق لدى الطفل المصاب ببطء التعلم -دراسة عيادية لحالتين بابتدائية بارة عبد القادر تيارتen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Master

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
TH.M.PSY.2023.22.pdf1,51 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.