Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/12958
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorعثماني, وليد-
dc.contributor.authorعزال, بلعباس-
dc.date.accessioned2023-09-13T10:47:54Z-
dc.date.available2023-09-13T10:47:54Z-
dc.date.issued2023-06-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/12958-
dc.descriptionThe current study aims at identifying the effect of the acquired motor disability on self-respect with in adolescents through kipper smith scale of self-respect . The study was implemented upon two cases belonging to theacquired motor disability from both genders aged between 14to 15. We used the clinical method (case study) which was applied besidesa set of tools as the semi-structured interview and the application of self-respect kipper smith scale. Our study concluded that the level of self-respect of both cases was lowen_US
dc.description.abstractتهدف الدراسة إلى التعرف على تأثير الإعاقة الحركية المكتسبة على تقدير الذات لدى المراهق من خلال مقياس تقدير الذات لكوبر سميث. أجريت الدراسة على حالتين من ذوي الإعاقة الحركية المكتسبة، من مختلفي الجنس (ذكر وأنثى) السن 14 15 سنة. استخدمنا في هاته الدراسة المنهج العيادي دراسة حالة)، الذي طبق من خلال مجموعة من الأدوات الدراسية كالمقابلة العيادية النصف موجهة والملاحظة العيادية، وتطبيق مقياس تقدير الذات لكوبر سميث. وتوصلت نتائج الدراسة إلى أن مستوى تقدير الذات لدى كلا الحالتين منخفض.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة ابن خلدون-تيارتen_US
dc.subjectالإعاقة الحركية المكتسبةen_US
dc.subjectتقدير الذاتen_US
dc.subjectالمراهقen_US
dc.titleالاعاقة الحركية المكتسبة و تقدير الذات لدى المراهق- دراسة عيادية لحالتين من ولاية تيارتen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Master

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
TH.M.PSY.2023.18.pdf1,25 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.