Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/12892
Affichage complet
Élément Dublin Core | Valeur | Langue |
---|---|---|
dc.contributor.author | العمرية, ناصر | - |
dc.date.accessioned | 2023-09-12T10:11:49Z | - |
dc.date.available | 2023-09-12T10:11:49Z | - |
dc.date.issued | 2023-06 | - |
dc.identifier.uri | http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/12892 | - |
dc.description.abstract | هدفت هذه الدراسة الى معرفة العلاقة بين أساليب المعاملة والتكيف المدرسي لدى المراهق المتمدرس بطور المتوسط حيث أجريت الدراسة بمتوسطة بوحلاسة المرسلي تيارت-على عينة تقدر ب 85 تلميذا ، وباتباع المنهج الوصفي من خلال تطبيق كل من استبيان أساليب المعاملة الوالدية واستبيان التكيف المدرسي، بعد تطبيق أدوات الدراسة ومعالجتها احصائيا بالاعتماد على برنامج الحزمة الاحصائية spss توصلنا الى النتائج التالية: توجد علاقة ارتباطية بين صورة الاب والتكيف المدرسي. توجد علاقة ارتباطية ذات دلال احصائية بين صورة الام والتكيف المدرسي، لاتوجد فروق ذات دلالة احصائية في مستوى التكيف المدرسي يعزى لمتغير الجنس | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | جامعة ابن خلدون-تيارت | en_US |
dc.subject | المعاملة الوالدية | en_US |
dc.subject | صورة الأب | en_US |
dc.subject | صورة الام | en_US |
dc.subject | التكيف المدرسي | en_US |
dc.title | أساليب المعاملة الوالدية وعلاقتها بالتكيف المدرسي لدى المراهق المتمدرس في الطور المتوسط | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
Collection(s) : | Master |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
TH.M.PSY.2023.07.pdf | 17,47 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.