Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/12892
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorالعمرية, ناصر-
dc.date.accessioned2023-09-12T10:11:49Z-
dc.date.available2023-09-12T10:11:49Z-
dc.date.issued2023-06-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/12892-
dc.description.abstractهدفت هذه الدراسة الى معرفة العلاقة بين أساليب المعاملة والتكيف المدرسي لدى المراهق المتمدرس بطور المتوسط حيث أجريت الدراسة بمتوسطة بوحلاسة المرسلي تيارت-على عينة تقدر ب 85 تلميذا ، وباتباع المنهج الوصفي من خلال تطبيق كل من استبيان أساليب المعاملة الوالدية واستبيان التكيف المدرسي، بعد تطبيق أدوات الدراسة ومعالجتها احصائيا بالاعتماد على برنامج الحزمة الاحصائية spss توصلنا الى النتائج التالية: توجد علاقة ارتباطية بين صورة الاب والتكيف المدرسي. توجد علاقة ارتباطية ذات دلال احصائية بين صورة الام والتكيف المدرسي، لاتوجد فروق ذات دلالة احصائية في مستوى التكيف المدرسي يعزى لمتغير الجنسen_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة ابن خلدون-تيارتen_US
dc.subjectالمعاملة الوالديةen_US
dc.subjectصورة الأبen_US
dc.subjectصورة الامen_US
dc.subjectالتكيف المدرسيen_US
dc.titleأساليب المعاملة الوالدية وعلاقتها بالتكيف المدرسي لدى المراهق المتمدرس في الطور المتوسطen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Master

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
TH.M.PSY.2023.07.pdf17,47 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.