Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/12662
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorدوخــان إسماعيل-
dc.contributor.authorبلال عبد الحميد-
dc.date.accessioned2023-07-13T08:25:38Z-
dc.date.available2023-07-13T08:25:38Z-
dc.date.issued2023-07-04-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/12662-
dc.descriptionThe subject of our research is the stylistic miraculousness in the Holy Qur’an، and among the reasons for our choice of this subject، the most important of which is the addition of a new study to our office for the benefit of students، seeking God’s pleasure and serving His book، as well as standing on the most important rhetorical secrets in the Holy Qur’an and the reader’s need to understand the Qur’anic studies in which the stylistic miraculousness is manifested، and we put the problem Where is the miracle manifested in the Holy Qur’an? If the stylistic miracle is the most incapable of the eloquent Arabs، how is its impact on non-Arabs? And the third of our research plans as follows: The first chapter، which was under the title of the Quranic miracle. Concepts and terminology in the first topic، the concept of miraculousness، the second topic، the concept of stylistics in the West and the Arabs، and the third topic، the concept of stylistics among scholars of inimitability، and the fourth topic، rhetoric and stylistics. Fourth context. And the most important results we reached: The miracle of the Holy Qur’an exceeded the eloquence of speech to influence the recipients and their inability to say similar words.en_US
dc.description.abstractالحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه اما بعد: أن موضوع بحثنا هو الإعجاز الأسلوبي في القرآن الكريم ومن أسباب اختيارنا لهذا الموضوع اهمها اضافه الدراسه جديده لمكتبنا ليستفيد منها الطلاب وابتغاء مرضاة الله وخدمة كتابه وكذلك الوقوف على أهم الأسرار البلاغية في القرآن الكريم وحاجه القارئ إلى فهمي الدراسات القرآنية التي يتجلى الإعجاز الأسلوبي فيها وقمنا بوضع الإشكالية أين يتجلى الإعجاز في القرآن الكريم وإذا الإعجاز الأسلوبي أعجز فصحاء العرب فكيف يكون تأثيره على غير العرب؟ وثالث خطط بحثنا على النحو التالي : الفصل الأول الذي كان تحت عنوان الإعجاز القرآني. المفاهيم والمصطلحات في المبحث الأول مفهوم الاعجاز والمبحث الثاني مفهوم الأسلوب عند الغرب والعرب والمبحث الثالث مفهوم الأسلوب عند علماء الإعجاز والمبحث الرابع البلاغة والأسلوبية أما الفصل الثاني كان تحت عنوان المحددات الأسلوبية في القرآن الكريم، المبحث الأول الانزياح والمبحث الثاني الاختيار في القراءات القرآنية والمبحث الثالث التركيب والمبحث الرابع السياق . وأهم النتائج التي توصلنا إليها: إن إعجاز القرآن الكريم تجاوز بلاغة الكلام إلى التأثير في المتلقين وعجزهم عن القول بكلام يشبه، أن الإعجاز القرآني عمل عليه العلماء في تثبيت العقيدة الإسلامية القائمة على نبوة محمد صلى الله عليه وسلم وحجة البلاغة لإزالة الشكوك.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة ابن خلدون تيارت كلية الآداب و اللغاتen_US
dc.subjectالاعجازيةen_US
dc.subjectالاسلوبen_US
dc.subjectالقرآن الكريمen_US
dc.titleالإعجـــــاز الأسلـــــوبي في القــــرآن الكريــــمen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Master

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
الإعجـــــاز الأسلـــــوبي في القــــرآن الكريــــم.pdf3,15 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.