Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/12598
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorتركية طيب-
dc.contributor.authorسامية بوروينة-
dc.date.accessioned2023-07-10T08:27:21Z-
dc.date.available2023-07-10T08:27:21Z-
dc.date.issued2023-07-03-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/12598-
dc.descriptionThe reader of the collections of the Yemeni poet Abd al-Aziz al-Maqaleh feels that the tendency of sadness has dominated him and has become the tum of his soul that does not leave him until it has become a remarkable phenomenon.He lost his family and his country، he lost his companions and friends، and he tasted the pain of losing his family and loved ones، and his nation suffered painful defeats. This indicates that his grief was not only personal، but it was a collective human grief، expressed by a group of suggestive words، sensory images، and artistic symbols that embody his reality and visualize his psychology.en_US
dc.description.abstractإنّ القارئ لدواوين الشاعر اليمني عبد العزيز المقالح يلمس أنّ نزعة الحزن قد هيمنت عليه و أصبحت توأم روحه لا تفارقه حتى صارت ظاهرة لافتة للنظر، وقد تبين لنا أنّ الشاعر مسكون بأحزان ممتدة متلاحقة لاتنتهي، حيث عاش حياة في ظل ظروف قاسية، و تغرب عن أهله و وطنه، و خسر الأنيس و الصديق و ذاق ألم الفقد الأهل و الأحبة، و أصيبت أمته بانكسارات موجعة. و هذا ما يدل على أن حزنه لم يكن شخصيا فحسب، بل كان حزنا جماعيا إنسانيا، معبّرا عنه بمجموعة من الألفاظ الموحية و الصور الحسية و الرموز الفنية التي تجسد واقعه و تصور نفسيته.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة ابن خلدون تيارت كلية الآداب و اللغاتen_US
dc.subjectالحزنen_US
dc.subjectالشعرen_US
dc.subjectعبد العزيز المقالحen_US
dc.subjectالوطنen_US
dc.subjectالغربةen_US
dc.titleالحزن و الأسى في شعر عبد العزيز المقالحen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Master

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
الحزن والأسى.pdf1,57 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.