Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/12451
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorمسعودي, عبد الرحيم-
dc.contributor.authorشهيدة, قادة-
dc.date.accessioned2023-06-11T14:21:13Z-
dc.date.available2023-06-11T14:21:13Z-
dc.date.issued2022-06-03-
dc.identifier.citationhttps://www.asjp.cerist.dz/en/article/190516en_US
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/12451-
dc.descriptionThe author’s name service is among the economical concept that has been included in the judicial domain especially in business as consumption code is consideredon top of all code , service give more importanceto the concept itself.consumption code merged both merchandise and service in one term the product an made the same protectionist rules without taking into consideration the consequence, in fact it is the reson that make us seek a way to include this economical term in the business dictionary especially that it is seen among the key words as well as one of the principles of the consumer protection law, besides it leads us to tacle some problemmatics that are generated bay the use if this term with the products.en_US
dc.description.abstractيعتبر مفهوم الخدمة من المفاهيم الإقتصادية التي أدمجت في المجال القانوني، لا سيما في شقها المتعلق بقانون الأعمال بحيث يعتبر قانون الإستهلاك على رأس هذه القوانين، الذي أشار إلى هذا المصطلح دون إيلاء أهمية خاصة لمفهومه ، إذ جمع كلا من السلعة والخدمة تحت مصطلح واحد هو المنتوج وأسقطت عليه نفس القواعد الحمائية دون الأخذ في الحسبان الإشكاليات التي قد تثور عن ذلك، وإنه بلا شك السبب الذي يدفعنا للبحث في كيفية إندماج هذا المفهوم ذو الملامح الاقتصادية في قاموس قانون الأعمال، خاصة أنه يعتبر من الكلمات المفتاحية ومن ضمن أساسيات قانون حماية المستهلك، مع التطرق إلى بعض الإشكاليات التي يطرحها إستخدام هذا المصطلح إلى جانب مصطلح المنتجات.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة ابن خلدون-تيارتen_US
dc.relation.ispartofseriesمجلة البحوث في الحقوق والعلوم السياسية;الجزء 08، العدد 01-
dc.subjectالخدمةen_US
dc.subjectمفاهيم إقتصاديةen_US
dc.subjectقانون الإستهلاكen_US
dc.subjectالمنتوجen_US
dc.titleإدماج فكرة الخدمة في الحقل القانوني: الإشكالات والرهاناتen_US
dc.typeArticleen_US
Collection(s) :Volume 08/ N° 01

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
إدماج فكرة الخدمة في الحقل القانوني_ الإشكالات والرهانات.pdf1,14 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.