Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/1201
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorعمار, سميحة-
dc.contributor.authorكاملة, بختة-
dc.date.accessioned2022-05-29T08:31:44Z-
dc.date.available2022-05-29T08:31:44Z-
dc.date.issued2019-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tiaret.dz:8080/jspui/handle/123456789/1201-
dc.description.abstractتطمح هذه الدراسة الى إقامة تصور شامل حول ماانتجته المرأة العربية من إبداع وتحديد خصوصيته، وهذا بالنظر الى البدايات الأولى للإبداع النسائي الذي يعتبر منطلقا لهذا الأدب النسائي الذي أخذ مشروعيته من القول والتأكيد على وجود تلقائية فهي ماتكتبه المرأة من إبداع، وذلك من خلال الظروف الخاصة التي تعكس رؤيتها لما هو موجود في المجتمع العربي من تفتح وتفاعل مع حضارة الأمم الأخرى، حيث بدا حضور المرأة يتجلى في كثير من الفنون الأدبية التي ساهمت بقدر كبير في تجسيد حضورها على مستوى الكتابة والنقد وتحلت بكل المرجعيات لجتماعية ودينية ونفسية، ولعل الكتابات النسوية المعاصرة جسدت ذلك بتميزها وتفردها من خلال النصوص السردية المعاصرة فلجأت الى إضفاء اللغة الشاعرية والخيال والرومانسية التي نبررها على انها اسقاطات نفسية ومحاولة إثبات الذات على مستوى النص بعدما فقدت الحضور على مستوى الواقع نظرا لسيطرة الذكورية على المجتمع وعلى الكتابة كفعل انساني.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة ابن خلدون-تيارتen_US
dc.subjectالأنا، الآخر، السرد النسوي الجزائري، آسيا رحاحلية.en_US
dc.titleالأنا والآخر في السرد النسوي الجزائري "ليلى تكلم فيها البحرلآسيا رحاحلية أنموذجا"en_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Master



Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.