Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/11225
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorسليماني, فاطمة الزهراء-
dc.date.accessioned2023-05-07T09:33:05Z-
dc.date.available2023-05-07T09:33:05Z-
dc.date.issued2020-10-01-
dc.identifier.citationhttps://www.asjp.cerist.dz/en/article/150488en_US
dc.identifier.issn2773-4005-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/11225-
dc.descriptionThe present study aimed to identify the reality of detection and care for gifte 020 9138-ISSN2716 210 sponsorship. The descriptive curriculum and a set of computational methods such as repetitions and percentages were used. The results resulted in the reliance on the achievement tests in the process of disclosure, as well as the nominations of the teachers and the opinions of the parents. The programs of sponsorship are programs that are subject to the personal initiatives of teachers and managers in the absence of careful planning, follow- With no coordination between the school and the family, as well as the absence of the role of psychologist. Keywords:gifted and talented children; detection mechanien_US
dc.description.abstractهدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على واقع الكشف والتكفل بالأطفال الموهوبين والمتفوقين بالمدرسة الابتدائية، وذلك عن طريق جمع معلومات حول الموضوع من خلال أداة من إعداد الباحثة، تكونت من بعدين: الأول تضمن آلية الكشف، في حين خصص الثاني لآلية التكفل. تم استعمال المنهج الوصفي ومجموعة من الأساليب الحسابية كالتكرارات والنسب المئوية، حيث أسفرت النتائج على اعتماد القائمين على العملية التعليمية التعلمية في عملية الكشف على الاختبارات التحصيلية، فضلا عن ترشيحات المعلمين وآراء الأولياء، كما أن برامج التكفل المعمول بها هي برامج تخضع لمبادرات شخصية من المعلمين والمديرين، في غياب التخطيط المحكم لها ومتابعتها وتقويمها، مع عدم وجود تنسيق ما بين المدرسة والأسرة، وكذا غياب دور المختص النفساني.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherكلية العلوم الانسانية و العلوم الاجتماعيةen_US
dc.relation.ispartofseriesالمجلد 1 العدد 2;-
dc.subjectالأطفال الموهوبين والمتفوقينen_US
dc.subjectآلية الكشفen_US
dc.subjectآلية التكفلen_US
dc.titleالموهبة والتفوق في المدرسة الابتدائية بين إشكالية الكشف وواقع التكفلen_US
dc.typeArticleen_US
Collection(s) :المجلد الاول / العدد 2



Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.