Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/10783
Affichage complet
Élément Dublin Core | Valeur | Langue |
---|---|---|
dc.contributor.author | سماتي, حاتم | - |
dc.date.accessioned | 2023-04-12T13:58:23Z | - |
dc.date.available | 2023-04-12T13:58:23Z | - |
dc.date.issued | 2016-06-01 | - |
dc.identifier.citation | https://www.asjp.cerist.dz/en/article/92858 | en_US |
dc.identifier.issn | 2710-8201 | - |
dc.identifier.uri | http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/10783 | - |
dc.description.abstract | الملخص: عرفت الجامعة الجزائرية وعلى غرار باقي المؤسسات التي تعيش في إطار النسق المفتوح بعض التغييرات سواءً في هيكلها التنظيمي أو تكنولوجيات التعليم بها أو في نوع وكم مواردها البشرية أو حتى نظمها التعليمية، بحيث عرفت الجامعة الجزائرية سنة 2004 تغييرا مهما في نظامها التعليمي وهو الانتقال من النظام القديم أو ما يعرف بالنظام الكلاسيكي إلى النظام الجديد LMD، والأكيد أن كل عملية تغيير يصحبها بعض الغموض والتساؤلات التي تبقى غير واضحة بالنسبة للمورد البشري الذي سيساهم في إنجاح تلك العملية أو إفشالها، ولعل المورد البشري الأكثر تأثيرا في التغييرات التي أحدثتها الجامعة الجزائرية في نظامها التعليمي هو الأستاذ الجامعي، فغموض النظام الجديد ونقص المعلومات حوله والخوف من عدم تحقق أهدافه وضعف منظومة الاتصال والعديد من الأسباب الأخرى قد تجعل من هذا العنصر الهام عنصرا مثبطا ومقاوما لهذا التغيير بدل ان يكون هو الداعي إليه. | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | كلية العلوم الاقتصادية ، العلوم التجارية و علوم التسيير | en_US |
dc.relation.ispartofseries | المجلد 9 العدد 1; | - |
dc.subject | مقاومة التغيير التنظيمي | en_US |
dc.subject | الجامعة الجزائرية | en_US |
dc.subject | النظام الجديد | en_US |
dc.title | مقاومة التغيير التنظيمي في الجامعة الجزائرية في ظل تطبيق النظام الجديد من وجهة نظر الأساتذة | en_US |
dc.type | Article | en_US |
Collection(s) : | المجلد التاسع/ العدد 1 |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
مقاومة التغيير التنظيمي في الجامعة الجزائرية في ظل تطبيق النظام الجديد من وجهة نظر الأساتذة.pdf | 347,71 kB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.