Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/10753
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorبراخلية عبد الغني, عبد الغني-
dc.date.accessioned2023-04-12T11:58:03Z-
dc.date.available2023-04-12T11:58:03Z-
dc.date.issued2014-12-01-
dc.identifier.citationhttps://www.asjp.cerist.dz/en/article/91304en_US
dc.identifier.issn2710-8201-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/10753-
dc.description.abstractهدفت هذه الدراسة إلى معرفة الاتجاهات الوالدية في التنشئة الإجتماعية كما يدركها تلاميذ السنة الثالثة ثانوي في ولاية المسيلة، ولتحقيق أهداف الدراسة قام الباحث بتطبيق اختبار يقيس الإتجاهات الوالدية في التنشئة كما يدركها الأبناء، يتكون من ثمانية وأربعون(48)عبارة موزعة على خمسة (05) أبعاد هي الحماية الزائدة والتسلط والقسوة والتفرقة والتذبذب والإهمال، على عينة عشوائية مكونة منمائتين وأربعة (204) تلميذ موزعين على ( خمس05) ثانويات بولاية المسيلة، حيث تم التوصل من خلال النتائج إلى أنه لا يوجد اتجاه واحد سائدا لدى الآباء والأمهات في التنشئة الإجتماعية كما يدركها أفراد العينة، فقد كانت اتجاهات الآباء تتسم بنوع من الإيجابية، من حيث الديمقراطية والإستقلالية وعدم التفرقة بين أبنائهم حسب الجنس أو الأكبر سنا، بالإضافة إلى تشجيع أبنائهم ودعمهم. لكن هناك اتجاها واحدا سلبيا سائدا هو الحماية الزائدة من جانب الأمهات لأبنائهن، كما أشارت النتائج إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين الآباء والأمهات في اتجاهاتهم نحو التنشئة الإجتماعية في بعد الحماية الزائدة لصالح الأمهات وفي بعد الإهمال لصالح الآباء.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherكلية العلوم الاقتصادية ، العلوم التجارية و علوم التسييرen_US
dc.relation.ispartofseriesالمجلد 7 العدد 1;-
dc.subjectالاتجاهات الوالديةen_US
dc.subjectالتنشئة الإجتماعيةen_US
dc.titleالاتجاهات الوالدية في التنشئة الاجتماعية كما يدركها تلاميذ السنة الثالثة ثانويen_US
dc.typeArticleen_US
Collection(s) :المجلد السابع / العدد 1



Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.