Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/10153
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorبوحوص, حاج-
dc.date.accessioned2023-03-23T09:17:26Z-
dc.date.available2023-03-23T09:17:26Z-
dc.date.issued2021-06-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/10153-
dc.description.abstractختاما لهذه الدراسة والتي وصلنا من خلالها إلى نتائج عديدة سنسردها تباعا، مرفقة بجملة من الاقتراحات نرى بأنها تحقق مستقبلا إضافة للقانون العضوي للانتخابات في شطره المتعلق بحق الترشح لانتخابات المجالس المنتخبة وطنية كانت أم محلية. فبخصوص السن القانونية للتسجيل في القوائم الانتخابية نقترح أن تكون متطابقة مع سن الأهلية المدنية وهذا بأحد الحلين، إما برفع سن الرشد السياسي إلى 19 سنة أو تخفيض سن الرشد المدني إلى 18 سنة. كذلك نرى ضرورة التسجيل الآلي لمن بلغ السن القانوني في القوائم الانتخابية دون تقديم طلب من المواطنen_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة ابن خلدون-تيارتen_US
dc.subjectالضوابط الدستورية المستجدةen_US
dc.subjectحق الترشح للمجلس الشعبي الوطنيen_US
dc.subjectحق الترشح للمجالس المحلية المنتخبةen_US
dc.titleالضوابط الدستورية المستجدة لحق الترشح لانتخابات المجالس المنتخبةen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
TH.M.DRO.2021.145.pdf3,04 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.