Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/10046
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorبوزيداوي, محمد-
dc.date.accessioned2023-03-19T09:48:13Z-
dc.date.available2023-03-19T09:48:13Z-
dc.date.issued2021-07-20-
dc.identifier.citationhttps://www.asjp.cerist.dz/en/article/160023en_US
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/10046-
dc.description.abstractيهدف هذا البحث إلى معالجة إشكالية تبيين أهمية التعاون التنافسي في تقاسم وتشارك الموارد المعرفية وتوسيع دائرة الاستفادة منها، حيث تم إتباع المنهج الوصفي التحليلي المدعم بدراسة حالة شركتين رائدتين هماSony & Samsung في الفترة 2003-2011 كما تم التوصل إلى أن الشركات تسعى لتقاسم المعرفة من اجل إنجاح مشروعها المشترك مع المنافس ولكنها في نفس الوقت تحاول حماية معرفتها الخاصة لأن حصول المنافس على معرفتها هو خطر تسعى للتقليل منه، وكذلك خلق القيمة والمعرفة الجديدة يستلزم تحلي الشركاء بدرجة كبيرة من الشفافية في تبادل معارفهم الخاصة، كما ان التحالف المشترك بين شركتيSony & Samsungلإنتاج لوحات S-LCD، أدى لتحسين جودة أجهزة تلفزيون LCD ذات الشاشات المسطحة، وتحقيق الريادة في السوق العالمية للتلفزيون لسنوات عدة.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherكلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسييرen_US
dc.relation.ispartofseriesمجلة الدراسات التجارية والاقتصادية المعاصرة;Volume 4, Numéro 2-
dc.subjectالتعاون التنافسيen_US
dc.subjectتقاسم المعرفةen_US
dc.subjectالتعلمen_US
dc.subjectاستيعاب المعرفةen_US
dc.titleالتعاون التنافسي "coopetition" كمدخل لتشارك المعرفة دراسة حالة شركتي Sony وsamsungen_US
dc.typeArticleen_US
Collection(s) :volume 04



Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.