Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/10012
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorإدير, رانية-
dc.contributor.authorمنجل, خديجة-
dc.date.accessioned2023-03-16T09:55:27Z-
dc.date.available2023-03-16T09:55:27Z-
dc.date.issued2020-10-13-
dc.identifier.citationhttps://www.asjp.cerist.dz/en/article/129895en_US
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/10012-
dc.description.abstractتسعى معظم دول العالم جاهدة لتحقيق الميزة التنافسية في المجال السياحي لاستقطاب أكبر قدر ممكن من الوفود السياحية والظفر بالمراكز الأولى على خارطة الدول الأكثر جذبا للسياح الأجانب، وهذا عكس ما هو عليه في الجزائر حيث خلصت هذه الورقة البحثية إلى أن عدم استغلال المقومات السياحية التي تتميز بها الجزائر بأنواعها الطبيعية، التاريخية والثقافية في ترقية السياحة الجزائرية، انعكس على الأداء التنافسي للقطاع السياحي الجزائري على المستوى العالمي، حيث كشف تقرير تنافسية السياحة والسفر الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي دافوس على أن الجزائر تتذيل الترتيب ضمن الدول التي شملها التصنيف، وهذا ما يؤكد على ضعف تنافسية القطاع السياحي الجزائري في جذب السياح الأجانب والمستثمرين مما يضعف من قدرة الجزائر على اختراق السوق الدولي للسياحة. الكلمات المفتاحية: القطاع السياحي، التنافسية السياحية؛ مؤشر (TTCI)؛ الجزائر.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherكلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسييرen_US
dc.relation.ispartofseriesمجلة الدراسات التجارية والاقتصادية المعاصرة;Volume 3, Numéro 4-
dc.subjectالتنافسية السياحيةen_US
dc.subjectالقطاع السياحيen_US
dc.subjectالجزائرen_US
dc.subjectمؤشر TTCIen_US
dc.titleحليل القدرة التنافسية للقطاع السياحي الجزائري وفق المؤشر العالمي لتنافسية السياحة والسفر(ttci)en_US
dc.typeArticleen_US
Collection(s) :volume 03



Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.